::CuTe G!rLs::
مرحبــــــــا أيها العضـــــــو الكريمـ الكريم إنني أرى كم أنت مستمتع معنا ولكن إذا قمت بالتسجيل وحالفك الحظ معنا فهنا المتعة كاملة نرجوا أن يكونـ قد اعجبــــكـ المنتدى ونتـــــــــشرف بك أن تكــــــونـ عضوا في منتدانا الرائعـ...

معـ فــــائقـ الشكر والتقدير ..
AdmIn


::CuTe G!rLs::

welcom to our forum this forum for you for all girls and for all ages i hope you enjoy there with my best washes
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدانا المتواضع.. نتمنى ان يكون قد نال الاعجاب والتقدير منك ونتمى ان تكون قد استمتعتم معنا وان تجدوا معنا كل ما تريدونه من ترفيه ومعلومات وتسليه. مع تحياتي..
المقلدون خلفنا دائما!! ومن قلدنا اثبت لنا بأننا الافضل..

شاطر | 
 

 كيف تعتني بطفلك؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمر : 23
الموقع : cute-girls.banouta.net

مُساهمةموضوع: كيف تعتني بطفلك؟؟؟؟؟   الأربعاء يونيو 15, 2011 7:05 am

الطفل حديث الولادة يحتاج لاهتمام خاص من الأم والأسرة حتى ينمو نموا سليما ومعافى من االنواحي الجسمية والصحية والنفسية والعقلية. وهناك بعض الأمور المهمة التي يجب على الأم مراعاتها في هذه الفترة، منها:



ـ الحرص التام على نظافة المولود، وكذلك الغرفة والفراش والملبس.
ـ مراعاة أن تكون حرارة الغرفة معتدلة، لأن الدفء الشديد قد يضر بالمولود كما يضر به البرد.
ـ عدم مخالطة المولود للكثير من الأهل والأصدقاء، وخاصة أي شخص مريض بمرض معد، مثل الإنفلونزا وغيرها.
ـ العناية بالس رة من الأمور المهمة، لأنها تعتبر منفذا سهلا لدخول الميكروبات إلى جسم الطفل، ويجب عدم شد الحبل السري والاستعجال بسقوطه، لأن ذلك قد يؤدي إلى النزيف، ومن المهم المحافظة على السرة دون بلل.
ـ يراعى استعمال نوع مناسب من القطرة لوقاية وحماية عين الطفل، وذلك باستشارة الطبيب، كما يجب إبعاد الذباب والأضواء المبهرة عن عين الطفل.
ـ إذا انتفخ ثدي المولود باللبن فيجب عدم عصرها، لأن العصر يؤدي إلى الالتهاب والتقيح، بل يجب تركها وسرعان ما سيزول عنها الانتفاخ.
ـ معرفة وزن المولود عند الولادة مهم جدا لمعرفة ما إذا كان الوزن طبيعيا أو أقل من الطبيعي، فإذا كان الوزن 2.5 كيل جرام أو أكثر اعتبر طبيعيا ، أما إذا كان أقل من ذلك اعتبر ناقص الوزن ،طفل مبتسر فإذا كان وزنه أقل من 2 كيلو جرام وجب تحويله إلى أقرب مستشفى لرعايته، أما إذا كان وزنه بين 2 ـ 2.5 فيمكن رعايته بالمنزل مع الحرص على النظافة التامة لمنع أي عدوى، والمحافظة على درجة حرارة جسمه، وإرضاعه من ثدي أمه باستمرار، لكي ينمو ويصل وزنه إلى الوزن الطبيعي.
نظافة الطفل : يجب على الأم رعاية طفلها رعاية كاملة، من حيث نظافته، لأن النظافة أهم الوسائل التي تقي الطفل شر الأمراض، وتقلل فرص العدوى عموما ، وتجعله منتعشا ، وتساعده على النمو الطبيعي، وتشمل عملية النظافة: حمام الطفل، ونظافة أعضائه المختلفة.
حمام الطفل : ينصح الأطباء بأن يكون أول حمام للطفل بعد مرور ثمان وأربعين ساعة على ولادته (في حالة المولود الكامل) أما المولود ناقص الوزن فيؤجل حمامه إلى أن يصل للوزن الطبيعي، ويمكن الاكتفاء بتنظيفه بقطعة مبللة بالزيت، ويستحسن تأجيل الحمام حتى سقوط السرة لمنع تلوثها، وأفضل موعد لحمام الطفل هو وقت الظهر وقبل موعد الرضاعة أو في المساء قبل النوم، حتى ينام الطفل نوما عميقا .
وقبل البدء في حمام الطفل لابد من التأكد من كل المستلزمات الآتية قريبة وفي متناول يد الأم (حوض مملوء بالماء الدافئ ـ صابون أطفال أو جلسرين ـ زيت أطفال أو ليسون للمقعدة ـ إسفنجة ـ قطع صغيرة من القطن ـ منشفة حمام كبيرة ـ فوطة صغيرة ـ ملابس الطفل).
طريقة استحمام الطفل : يوضع الطفل على منضدة بمنشفة كبيرة، بحيث يكون وجهه إلى أعلى، ثم يغطى بالمنشفة وتنظف أنفه بقطعة قطن مبللة (قطعة خاصة لكل فتحة أنف) ويجب عدم دفع قطعة القطن إلى عمق الأنف، ثم يغسل وجهه بالماء الفائر ويجفف بفوطة ناعمة، ثم يوضع الذراع الأيسر تحت ظهر الطفل واليد اليسرى خلف رأسه، وباليد اليمنى يغسل رأس الطفل برفق باستعمال الصابون الخاص به، مع تدليكها في حركات دائرية، ثم تشطف رأسه وتجفف جيدا بفوطة ناعمة، ويغسل بعد ذلك باقي الجسم بالماء الدافئ والصابون الخاص مع العناية بطيات الجلد ثم يشطف ويجفف جيدا ، وتنظف العينين بغسلهما يوميا مع غسل الوجه، ويمكن مسحه بقطعة قطن مغموسة في محلول اليوريك.
إذا تكونت على الرأس طبقة سميكة من القشر نتيجة إفراز الرأس الدهني وتجمع الأتربة، فيمكن إزالتها بدهن رأس الطفل بزيت زيتون دافئ قبل الحمام بساعة، ثم غسل الرأس وتجفيفه، وبتكرار هذه العملية تزول القشور تماما.
ويتم نظافة الأذنين من الخارج بقطعة مبللة بالماء، ويجب الحذر من إدخال أي شيء في أذن الطفل، لأن قناة الأذن الخارجية قصيرة وربما أدى عدم الحذر إلى تمزيق طبلة الأذن، ودفع الأوساخ إلى الداخل.
أما نظافة الأنف فيتم من الخارج فقط ولا يسمح بإدخال أي شيء في فتحتي الأنف حتى في حالات الزكام حتى لا تؤذي الطفل، وكذلك يجب نظافة اليدين والقدمين مع قص الأظافر كلما دعت الضرورة لذلك.
كما يجب تنظيف الطفل بالماء الدافئ بعد كل تبول وتبرز ثم يجفف جيدا، أو تدهن المقعدة بكريم طبي، أو خليط متساوي من ماء الجير وزيت الزيتون، مع ملاحظة رجه جيدا قبل كل استعمال، وذلك لمنع الالتهابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cute-girls.banouta.net
a7la banota

avatar

عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: شكرا   الأربعاء يونيو 15, 2011 8:25 am

كلامك صحلازم تعتني بالطفل علشان ينمو بصحه جيده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تعتني بطفلك؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::CuTe G!rLs:: :: الفئة الأولى :: ::((بيت حــــــــواء)):: :: :: قسم العنايه بالاطفال::-
انتقل الى: